القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طريقة لتحضير الدجاج المشوي على الفحم (فيديو وصور وصفة تتبيلة شوي الفراخ)

الدجاج المشوي من أشهر الأطباق لدى المصريين ، اليكم طريقة تحضير الدجاج المشوي على الطريقة المصرية
الدجاج المشوي من أطباق الحفلات اللذيذة التي يحبها معظم الناس. فيما يلي سترى طريقة تحضير الدجاج المشوي على الطريقة المصرية.

تتبيلة شوي الفراخ

مكونات:

دجاج: قطعة واحدة (قطع صغيرة)
الزبادي المجرد: كوب
بصل مقطع: 2 قطعة
حامض حامض: 2 قطعة (حلقة)
فلفل أخضر حار: 200 جرام
مسحوق الفلفل الأحمر: اختياري
الملح: بقدر الحاجة
طريقة تحضير الدجاج المشوي بالزبادي بالزعفران مقابل 13 بدر

طريقة تحضير الدجاج المشوي المصري اللذيذ

لتحضير الدجاج المصري المشوي ، ضعي الدجاج أولاً في الطبق ، أضيفي البصل واخلطي.

ثم نضيف الليمون والفلفل والملح ونقلب جيدا.

في النهاية نضيف الزبادي ونحرك.

بعد 2-3 ساعات ، نضع الدجاج والفلفل الأخضر في سيخ ونقليهما.

اطبخ الدجاج على الفحم أو على الشواية. أو ضعه في مقلاة بغطاء للطهي على نار خفيفة. بالطبع ، سيكون مقرمشًا ولذيذًا أكثر على الفحم.

افضل طريقة لتحضير الدجاج المشوي على الفحم (فيديو وصور وصفة تتبيلة شوي الفراخ)

  • اخلطي الزيت مع عصير الليمون والملح في وعاء.
  • أضيفي الثوم المهروس والبصلة المبشورة والكركم والبابريكا والفلفل الأسود واخلطي.
  • أضيفي قطع الدجاج وغطي الوعاء واتركيه منقوعاً ليلة كاملة في الثلاجة.
  • للشوي: ازيلي الدجاج من التببيلة وضعيه في الشبك المخصص للشوي على الفحم واشويه من الجهيتن حتى ينضج ويتحمر.

وصفة الدجاج المشوي على الفحم

المرحلة الأولى :

لتحضير الدجاج المشوي ، يجب أولاً اختيار الأجزاء الصحيحة من لحم الدجاج. إذا أردنا صنع الدجاج المشوي للحفلات ، فإن أفضل الخيارات هي صدور الدجاج والفيليه ، لأنها سهلة الفرم ويمكن تقطيعها بشكل موحد.

المرحلة الثانية :

ولكن إذا كنت تريد أن تصنع دجاجًا مشويًا لنفسك ، فننصحك بإعطاء الأولوية لمذاقها اللذيذ. لهذا السبب من الأفضل استخدام دجاجة كاملة ، أولاً نزيل جلد الدجاج تمامًا ونرميها بعيدًا.

المستوى الثالث :

في هذه المرحلة ، نقسم الدجاج إلى 4 أجزاء. إذا أردنا صنع دجاجة خالية من العظم ، فعلينا إزالة جميع العظام داخل لحم الدجاج. لهذا احرصي على استخدام سكين حاد حتى لا تفسد لحم الدجاج.

الخطوة الرابعة:

للحصول على تجربة أفضل ، نوصيك بعمل مزيج من الدجاج المشوي بالعظم والخالي من العظم. أي جعل أجزاء مثل صدور الدجاج منزوعة العظم وأجزاء مثل الفخذين والكتفين والأجنحة مع العظام.

ما هي المكونات التي يجب أن نضع فيها الدجاج للدجاج المشوي؟
الخطوة الخامسة:

في هذه المرحلة نسكب لحم الدجاج في وعاء كبير بعد تقطيعه ثم نضيف الزعفران المخمر ونخلط جيدا مع لحم الدجاج حتى تتلون كل أجزاء لحم الدجاج جيدا.

الخطوة السادسة:

الآن قم بتغطية غطاء الوعاء بالسيلوفان وضعه في الثلاجة لمدة ساعة حتى يتم امتصاص الزعفران جيدًا بواسطة قطع الدجاج. بعد ساعة نخرج الوعاء من الثلاجة ثم نضيف الزيت السائل.

الخطوة السابعة:

في هذه المرحلة نقوم بطحن قطع لحم الدجاج جيداً حتى يتم تغطيتها جيداً بطبقة من الزيت السائل ، وهذا سيجعل الدجاج يبقى طرياً وطرياً بعد الطهي ، وعصير الليمون لن يتسبب في جفاف الدجاج. .

الخطوة الثامنة:

بعد تغطية قطع الدجاج بالزيت السائل ، أضيفي صوص الخردل والمايونيز واللبن المكثف وعصير الليمون وبعض الملح والفلفل الأسود إلى الوعاء واخلطيهم مرة أخرى حتى تتجانس المكونات.

الخطوة التاسعة:

في النهاية ، نقطع البصل والفلفل إلى شرائح كبيرة ونضيفها إلى الوعاء. قلّب المكونات قليلًا حتى يتجانس البصل والفلفل الحلو مع المكونات الأخرى. بعد ذلك ، قم بتغطية غطاء الوعاء بالسيلوفان مرة أخرى.

الخطوة العاشرة:

في هذه المرحلة ، يجب أن يبقى الدجاج في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل حتى يمكن تناول مذاق المكونات جيدًا. بالطبع ننصحك إذا أردت دجاجًا مشويًا لذيذًا ورقيقًا ، قم بإعداد المكونات في الليلة السابقة ووضعها في الثلاجة.

الخطوة الحادية عشرة:

بعد نكهة الدجاج ، أخرج الوعاء من الثلاجة. بعد ذلك ، نضع قطع لحم الدجاج على لوح اللحم ، ثم نضع قطع العظم جنبًا إلى جنب والقطع المخلوعة جنبًا إلى جنب.

الخطوة الثانية عشرة:

بعد الانتهاء من تسخين الدجاج ، قم بإعداد شواية الفحم بالتساوي وضع الأسياخ على الشواية. إذا رغبت في ذلك ، يمكننا إضافة القليل من الملح مرة أخرى قبل شوي الدجاج.

الخطوة الثالثة عشرة:

الآن نقوم بتدوير الأسياخ بانتظام كل بضع لحظات حتى ينضج الدجاج بالتساوي. إذا أردت ، سنضع بعض الطماطم والفلفل الأخضر في أسياخ ونشويها على الشواية بجانب الدجاج.

الخطوة الرابعة عشرة:

بعد الانتهاء من شواء الدجاج ، نذوب الزبدة ونضعها على الدجاج. إذا كنت لا تحب طعم الزبدة ، يمكنك إزالتها من المكونات الضرورية. وأخيرا نقدم الدجاج المشوي مع الأرز أو الخبز.

نصائح لعمل دجاج مشوي لذيذ
فقدان لون ومذاق الزعفران
السبب الذي ذكرناه أعلاه أننا نضيف الزعفران أولاً ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة حتى يتم امتصاص الزعفران بالكامل في لحم الدجاج هو أننا إذا أضفنا الزعفران مع المكونات الأخرى ، فإن نكهة ورائحة البصل سوف تدمر زعفران.

سبب تصلب الدجاج المشوي
سبب صعوبة الدجاج المشوي هو الملح وعصير الليمون. إذا أضفنا الملح وعصير الليمون قبل تغطية قطع الدجاج بالزيت السائل ، سيكون الدجاج المشوي قاسيًا وجافًا في النهاية. بالطبع ، إضافة الكثير من الملح وعصير الليمون يمكن أن يجعل الدجاج المشوي صعبًا.